nice day
اهلا بك اخي الزائر في منتدى اليوم الجميل منتدى التالق والابداع والخيال وستجد لدينا كل المعلومات الجميلة والمفيدة ندعوك لتشارك معنا وان تكون فردا من عائلتنا
مع تحيات كادر اليوم الجميل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حصريا لاول مرة ماهي مادة النابالم التي استخدمها داعش الارهابي في تفجير الكرادة الاخير
الجمعة يوليو 08, 2016 3:51 pm من طرف skull8086

» اجعل جهازك الـ Galaxy s أو Galaxy tab مودم يبث شبكة وايرلس
الجمعة يوليو 08, 2016 3:18 pm من طرف skull8086

» أغرب حقائق عن جسم الانسان | 10 معلومات ستذهلك لم تكن تعرفها عن جسم الانسان
الجمعة يوليو 08, 2016 12:10 am من طرف skull8086

» منتجات حرام اكلها سوف تتفاجئ
الأحد مايو 12, 2013 6:06 pm من طرف skull8086

» انقذ نهر دجلة بخمس دقايق فقط
الأربعاء أبريل 18, 2012 12:38 am من طرف skull8086

» 5 طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة
الأربعاء أبريل 11, 2012 10:18 am من طرف كونان

» طريقة مبتكرة للنوم بالعمل
الأربعاء أبريل 04, 2012 11:48 pm من طرف skull8086

» فيديو لحوادث سجلتها كامرا السيارة
الأربعاء أبريل 04, 2012 11:43 pm من طرف skull8086

» ٍسياقة مجنونة لدراجة هوائية (فيديو)
الخميس مارس 22, 2012 11:50 pm من طرف skull8086

» معلومات مفصلة عن الانزلاق الغضروفي
الخميس مارس 22, 2012 10:59 pm من طرف skull8086

» لماذا رداء المحامين لونه اسود ؟؟؟؟
الأربعاء مارس 21, 2012 6:16 pm من طرف skull8086

» الحمار الوحشي يخاف من الذبابة أكثر من الأسد
الأربعاء مارس 21, 2012 6:08 pm من طرف skull8086

» عمل الحبال الصوتية لدى الانسان (فيديو)
الأربعاء مارس 21, 2012 11:22 am من طرف skull8086

» أكثر صورة تم مشاهدتها على الاطلاق وعلى مر العصور !!
الأربعاء مارس 21, 2012 11:03 am من طرف skull8086

» هل تبحث عن ايميلات بنات للتعارف والصداقة ........تفضل
الجمعة مارس 16, 2012 11:59 am من طرف فارس الدليمي

» من اكثر الخلافات شراسة التي شهدها التاريخ
الإثنين مارس 12, 2012 10:21 pm من طرف skull8086

» مراحل انتاج الحرير
الإثنين مارس 12, 2012 10:12 pm من طرف skull8086

» رجل من كازاخستان يصالح زوجته بمليون وردة
الأحد مارس 11, 2012 5:48 pm من طرف skull8086

» أغبى أسئلة المحامين في جلسات المحاكمة ؟
السبت مارس 03, 2012 11:34 pm من طرف skull8086

» النوم على الجهة اليمين
السبت مارس 03, 2012 11:23 pm من طرف skull8086

» برود الأعصـاب فن وهندسة
السبت فبراير 25, 2012 5:31 pm من طرف skull8086

» صور من جزر المالديف وخصيصا للعرسان
الأربعاء فبراير 22, 2012 12:33 am من طرف skull8086

» بالصور من اين تأتي المكسرات
السبت يناير 14, 2012 10:30 pm من طرف skull8086

» اخمد الارهابي ( لايفوتك )
السبت يناير 14, 2012 10:14 pm من طرف skull8086

» حمل نغمة مسلسل المختار الثقفي
الخميس ديسمبر 22, 2011 12:51 am من طرف skull8086

» لماذا العروق زرقاء بينما الدم أحمر
الخميس ديسمبر 22, 2011 12:49 am من طرف skull8086

» قصة حقيقة عن الزوجة صاحبت الدمى
السبت أكتوبر 01, 2011 12:32 pm من طرف skull8086

» انتبهوا يا جماعه!
الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:55 am من طرف skull8086

» الكلمة الجارحة
الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:52 am من طرف skull8086

» احصائيات حوادث الموت في العالم
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:26 pm من طرف كونان

اخبار العربية
اقسام المنتدى

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 295 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عبد الرحمن محمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2248 مساهمة في هذا المنتدى في 1118 موضوع
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 56 بتاريخ الأحد سبتمبر 25, 2016 1:35 am
المتواجدون في المنتدى حاليا

ضفدعتان في بئر * حكاية ومغزى *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضفدعتان في بئر * حكاية ومغزى *

مُساهمة من طرف الملكي في الأحد سبتمبر 26, 2010 9:13 am


لكل محبط ، اليوم راح أقدم قصة قصيرة ، لاتحتوي أي كلمات صعبة .. أسلوب مبسط وسهل للغاية ... لكن وعلى قول المثل : كل ما خفى كان أعظم ... لذا أدعكم مع القصة وبانتظار ردودكم




ضفدعتان في بئر .. قصة قصيرة ذات مغزى كبير لكل محبط !!
هذه القصة بها مغزى عميق لكل انسان يشعر بالاحباط ولكل انسان يمنح الناس الشعور بالاحباط والوصول الى النهاية. لكي تعرف كيف تسير الامور في الحياة , تابع هذه القصة القصيرة...





ضفدعتان في بئر

كان هناك مجموعة من الضفادع

تقفز مسافرةً بين الغابات

وفجأة وقعت ضفدعتان في بئر عميق

تجمع جمهور الضفادع حول البئر

ولما شاهدا مدى عمقه

صاح الجمهور بالضفدعتين اللتين في الأسفل

أن حالتهما جيدة كالأموات


تجاهلت الضفدعتان تلك التعليقات

وحاولتا الخروج من ذلك البئر

بكل ما أوتيتا من قوة وطاقة

واستمر جمهور الضفادع بالصياح بهما

أن تتوقفا عن المحاولة لأنهما ميتتان لا محالة


أخيرا انصاعت إحدى الضفدعتين

لما كان يقوله الجمهور ، واعتراها اليأس فسقطت إلى أسفل البئر ميتة


أما الضفدعة الأخرى

فقد دأبت على القفز بكل قوتها

ومرة أخرى صاح جمهور الضفادع بها

طالبين منها أن تضع حدا للألم وتستسلم للموت

ولكنها أخذت تقفز بشكل أسرع

حتى وصلت إلى الحافة ومنها إلى الخارج


عند ذلك سألها جمهور الضفادع

أتراك لم تكوني تسمعين صياحنا ؟

شرحت لهم الضفدعة أنها مصابة بصمم جزئي

لذلك كانت تظن وهي في الأعماق أن قومها يشجعونها على إنجاز المهمة الخطيرة

طوال الوقت



: ثلاث عظات يمكن أخذها من القصة

أولا


قوة الموت والحياة تكمن في اللسان

فكلمة مشجعة لمن هو في الأسفل قد ترفعه

إلى الأعلى ، وتجعله يحقق ما يصبو إليه

ثانيا

أما
الكلمة المحبطة لمن هو في الأسفل فقد تقتله لذلك انتبه لما تقوله
وامنح الحياة لمن يعبرون في طريقك


ثالثا

يمكنك أن تنجز ما قد هيأت عقلك له

وأعددت نفسك لفعله
فقط لا تدع الآخرين يجعلونك تعتقد
أنك لا تستطيع ذلك

فقدرات الانسان لا محدودة

وليكن طموحك كبير ، وهمتك عالية جدا
ولا تلقي بالاً للمتكاسلين الفاشلين في حياتهم
بل لا تفكر إلا في النجاح
الذي ينتظرك في المستقبل
وحتى إن فشلت مرة أو مرتين
فليس الفشل أن تسقط
ولكن الفشل أن تتوقف عن المحاولة

: وكما قالوا

النجاح موجود على الطرف الثاني من الفشل


وهنا يحضرني قول رسولنا الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم


من كان يؤمن بالله واليوم الآخر
فليقل خيرا أو ليصمت

فنجد أن قول الخير مفضّل على الصمت
وإن لم يكن في كلامك خير وطاقة ايجابية وتشجيع وأمل ،
فعندها السكوت خير
وكلنا نعلم عن الأحاديث الكثيرة
التي وردت في حفظ اللسان




avatar
الملكي
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات

ذكر عدد الرسائل : 101
العمر : 35
الدولة : العراق
نقاط : 8547
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

http://www.facebook.com/home.php?#!/profile.php?id=1000007145665

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفدعتان في بئر * حكاية ومغزى *

مُساهمة من طرف وحيدة كالقمر في الأحد سبتمبر 26, 2010 12:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة قصة رائعة جدا والي اكثر اعجبني انها حملت فائدة كبيرة وعلمتنا عدم الياس والاحباط وان الكلمة الطيبة دائما تعطي اثرا وطاقة اكبر للنفوس الضعيفة وتواجد من يشجعك في حياتك سيكون قارب النجاة الذي تحتاجه في هذه الحياة
صحيح ان الرياح تجري بما لا تشتهي السفن ولكن
عاند الدنيا الدنيئة وابتسم ان بعد الليل صبح يرتسم
لاتقل حظي رديئا انما قدر الله وما شاء فعل
لذلك يجب علينا ان نبتسم حتى في وجه العاصفة
شكرا لك اخي الملكي موضوع رائع ومشجع سلمت يداك ووفقك الله ننتظر منك المزيد
تقبل تحياتي


صرت بحيااتي شي غريب

ما اذكر انك لي حبيــــب

وان كاان قولك يختلـــف

وينك وانااا جرحي عطيـب
avatar
وحيدة كالقمر
مشرفة عالم الشعر والشعراء
مشرفة عالم الشعر والشعراء

انثى عدد الرسائل : 425
الدولة : سوريا
نقاط : 9629
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفدعتان في بئر * حكاية ومغزى *

مُساهمة من طرف الملكي في الأحد سبتمبر 26, 2010 10:20 pm

والله انتي دائما مبدعة حتى في ردودكي شكرا يا اختي العزيزة وحيدة كالقمر .....
avatar
الملكي
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات

ذكر عدد الرسائل : 101
العمر : 35
الدولة : العراق
نقاط : 8547
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

http://www.facebook.com/home.php?#!/profile.php?id=1000007145665

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى